فِيْ صَبَاحَات سَمُوْمٍ آلِرِّيَاضِ
وَ تَبَلُّدَ طَالبَة جَامِعِيْهِ إِعْتَادَتْ الْنِّضَالِ
وَ تَبَلُّدَ طَالبَة جَامِعِيْهِ إِعْتَادَتْ الْنِّضَالِ
إِنْتَهَىْ الْدَّرْسُ الْمُلَقِّنُ لَنَا تَلْقِيْنَا مُضْجِر ..
جُرِّرت مَآَ أَحْمِلُهُ خَلْفِيّ مِنْ مَتَاعٍ !
عَلَىَ عَجَلٍ لَأَصِلَ لِـ بَوَّابَةِ الْخُرُوْجُ قَبْلَ وُصُوْلِ الْسَّائِقُ فَهُوَ إِعْتَادَ عَلَىَ تَلْقَف مُخَالَفَات مروريّهُ عَلَىَ غِرَّةٍ مِنْهُ حِيْنِ إِنْتِظَارَهْ
خُرُوْجِ سَيدَتّة المُجُهْدِهُ مِنْ قُعْرِ مَكَان دِرَاسَتِهَا
..وَلِأَوَّلِ مَرَّةٍ أَكُوْنَ عَلَىَ اسْتِعْدَادٍ قَبْلَ آَلِأَوَان..
إِسْتَنَدتُ عَلَىَ أَقْرَبِ مُقْعَدٌ فِيْ حِيْنِ وُصُوْلِ الْسَّائِقُ قُرْبَ الْجَامِعَهْ
أُخْرجَتْ كِتَابٍ لِـ تَمْرِيْرُ الْوَقْتِ ..فَأَنَا أَمْقُتُ ضَيَاعِ نَظَرَاتِيِ عَلَىَ الْقَادِمْ وَالذَّاهِب
..كَانَ بِالْقُرْبِ مِنْ مَقْعَد جُلُوْسِي مَجْمُوْعَةٌ صَدِيْقَات
..أَظُنُّ أَنِّيْ سَمِعْتُ ارْبَعَةِ أَصْوَاتِ اوْ أَنَّهُ خَيْلٍ لِيَ لَا أَعْلَمُ بِالدِقِه كَمْ يَبْلُغُ عَدَدِهِنَّ
..كُنْتُ أَعْلَمُ فَقَطْ أَنِّيْ حَدِيْثُهُنَّ فِيْ هَذِهِ الَلَحْظَهْ
لَيْسَ غُرُوْرَا مِنِّيْ لَكِنَّهَا الْحَقِيْقَهْ!
..لَمْ أَلْبَثْ قَلِيْلا حَتَّىَ سَمِعْتُ إِحْدَاهُنَّ تَقُوْلُ: الْحِيْنِ هَذَا كِتَابٌ وَاالا جِنِّيٌّ
..أَظُنُّ أَنَّهَا شَعَرْتُ بُآلْفَخّرِ حِيْنَ قَهْقَهَتْ إِحْدَاهُنَّ بِـ صَوْتْ فَضَّ
يُخَخً أَيَجِدِنَ هَذَا شَيْءٌ يَسْتَحِقُّ الْضَّحِك
بَادَرْتُ الْثَّانِيَةُ :ايَهّ يُقَالِيّ الْحِيْنِ انَّهُ يَعْرِفُ وَشْ افَكِّرُ فِيْه ..مِنَ جَدَّ خِرِابِيِطِ
..أُغْلِقَتْ أُذُنَايَ عَنْ بَقِيَتْ حَدِيْثِنَ فَقَدْ كُنْتَ سَـ أَصَابَ بِـ تَصَلُّبُ مِنْ سَّخَافَةَ مَايَجْرِيَ
..لَمْ أَرْفَعْ رَأْسِيٌّ لَأَرَى مَايَحَدُثُ أَمَامِيْ لِأَنِّيَ أَيْقَنْتُ أَنَّ الْجَهْلَ قَدْ تَرَبَّعَ وَفرش فَرَشَّهُ وَجَّابْ الْفِصْفِصَ عَلَىَ دِمَاغِ كُلٍّ مِنْهُنَّ
شَعَرَتْ بِـ شَفَقَةً أَكْثَرَ مِنْ كَوْنِيَّ أَحْسَسْتُ أَنِّيْ فِيْ قَرَنٍ مَاضِيْ سَحِيْقٍ لَآَيُوَجْدً بِهِ حَتَّىَ وَرَقَةُ !
بِصَرَآحَهْ أُوُلّ مَا خَطَرَ فِيْ ذِهْنِيٌّ
كَيْفَ وَصَلْنَ لِـ هَذِهِ الْمَرْحَلَهْ وَهُنَّ فَقَطْ يَقْتَصِرْنَ عَلَىَ مايُقَرّرِ دِرَاسَتُهُ
وَأَظُنُّ أَنَّهُنَّ لَآَ يَعْلَمْنَ مَقْصَدَ مَا يُقَالُ فِيْ تِلْكَ الْكُتُبِ حَتَّىَ!..
..سُمِعَتْ نَغْمَة جَوَّالِيْ وَغَادَرَتْ الْمَكَانِ فَقَدْ وَصَلَ الْسَّائِق
وَأَحَمْدِاللَّهُ عَلَىَ ذَلِكَ فَـ أَنَا بِحَيَاتِيْ كُلَّهَا لَمْ أَجِدْ أَحَدا بِهَذِهِ الْسَّطْحِيَّهْ
كَانَ عُنْوَانُ الْكِتَابِ:أَعْرِفُ مَاتْفَكَرْ فِيْهِ
لِـ ليليان جِلّاس
..لَمْ أَرْفَعْ رَأْسِيٌّ لَأَرَى مَايَحَدُثُ أَمَامِيْ لِأَنِّيَ أَيْقَنْتُ أَنَّ الْجَهْلَ قَدْ تَرَبَّعَ وَفرش فَرَشَّهُ وَجَّابْ الْفِصْفِصَ عَلَىَ دِمَاغِ كُلٍّ مِنْهُنَّ
شَعَرَتْ بِـ شَفَقَةً أَكْثَرَ مِنْ كَوْنِيَّ أَحْسَسْتُ أَنِّيْ فِيْ قَرَنٍ مَاضِيْ سَحِيْقٍ لَآَيُوَجْدً بِهِ حَتَّىَ وَرَقَةُ !
بِصَرَآحَهْ أُوُلّ مَا خَطَرَ فِيْ ذِهْنِيٌّ
كَيْفَ وَصَلْنَ لِـ هَذِهِ الْمَرْحَلَهْ وَهُنَّ فَقَطْ يَقْتَصِرْنَ عَلَىَ مايُقَرّرِ دِرَاسَتُهُ
وَأَظُنُّ أَنَّهُنَّ لَآَ يَعْلَمْنَ مَقْصَدَ مَا يُقَالُ فِيْ تِلْكَ الْكُتُبِ حَتَّىَ!..
..سُمِعَتْ نَغْمَة جَوَّالِيْ وَغَادَرَتْ الْمَكَانِ فَقَدْ وَصَلَ الْسَّائِق
وَأَحَمْدِاللَّهُ عَلَىَ ذَلِكَ فَـ أَنَا بِحَيَاتِيْ كُلَّهَا لَمْ أَجِدْ أَحَدا بِهَذِهِ الْسَّطْحِيَّهْ
كَانَ عُنْوَانُ الْكِتَابِ:أَعْرِفُ مَاتْفَكَرْ فِيْهِ
لِـ ليليان جِلّاس
الجهَل وما يفعل ّ!
ردحذفالحمد الله الذي من عليكِ بالثقافة وحب القراءة !
فهنّ لم يشعرن بمدى متعة القراءة !
=\
مجتمع يجعلك تحزن لأجله
عندما نكون ذا فكرن مختلف دائما مانواجه بالنظره الدونيه
ردحذفنظرة الجهل لدى مجتمعنا الذي اعتاد على الرفاهيه وحب السخريه من الذين هم افضل منهم
لكن دائما مايحسد الشخص على جموح فكره
وسعة اطلاعة وحتى وان قوبل بالاستهزاء
فان الشخص المستهزء يتمنى لو كان يتملك هذه العزيمه والارادة كي يكون ذا ثقافه
لكن دائما الشجر المثمره ما ترجم بالحجاره
فكوني شجرة تسعد الناس بظلها
ولا تهتمي بتفاهة الاخرين
نوف / قلمك ماهو الا جزء من شخصيتك ... فآ آري الناس من تكونين
اوخيتس
Oops
خطوة خطوتان ..
ردحذفقفزة قفزتان ..
قمة قمتين ..
هكذا تسير بنا الحياة حين يكون للعقل ادراك واقعي مثالي ..
لكن \ مع الخطوة الاولى نجد التفاهه قد ظهرت ..
لكن \ مع الخطوة الثانية نجد ان التافهون زاد عددهم ..
لكن \ مع القفزة الاولى نجعلهم تحت اقدامنا لكي نصعد إلى ما نريد ..
لكن \ مع القفزة الثانيه نجهدهم قد اهبو اسلحتهم لحربنا ومقتنا وطردنا ..
لكن \ مع القمة الاولى نرى العالم بوضوح ..
لكن مع القمة الثانيه لا ارى سوى العقلاء الممتنين لوجودي ..
في نهاية المطاف \ واثق الخطوة يمشي ملكاً ..
كان من استنشق روائع عطركِ ..
AbU TuRkI Q.3.M.H
امشي ملكه يانووفه وماعليك من السخافات
ردحذفوبالتوفيق لك
بانتظارقلمك بكل شوووق
أهلا بك يا مجهول رقم 1
ردحذفالجهَل وما يفعل ّ!
الحمد الله الذي من عليكِ بالثقافة وحب القراءة !
فهنّ لم يشعرن بمدى متعة القراءة !
=\
مجتمع يجعلك تحزن لأجله
~
صدقت فئآت تشعرك بالشفقه نحوها
Oops..
ردحذفأهلا بك
شكرا لأضافتك الرائعه
AbU TuRkI Q.3.M.H
ردحذفجميلٌ هي عباراتك
أسعدني مرورك
امشي ملكه يانووفه وماعليك من السخافات
ردحذفوبالتوفيق لك
بانتظارقلمك بكل شوووق
~
اهلا بتواجدك..
انرت متصفحي
أمرٌ محزنٌ حقًا :(
ردحذفكثيرون لا يحبون القراءة والكتب..ولكنهم لا ينكرون أهميتها..أما أن هناك من يستخف بذلك أمرٌ لم أكن أتخيلة أبدًا :/
.. ..
شوقتني لقراءة الكتاب عزيزتي :)
.. ..
وأتمنى أن تقبلي مني التاج..
http://al-ndaa.blogspot.com/2010/05/blog-post_9144.html
.. ..
ودي وإحترآمي..~
أهلا بك ياجميله
ردحذفانصحك بـ قراءه الكتاب
شكرا لمتابعتك الدائمه
اهلا نوف
ردحذفتعانين مثلي؟
انا اشوف ان الكتب هي الشئ الي ممكن نمارس فيه حريتنا كل شئ نختاره بناءاً على رأي مجتمعاتنا
لكن الكتب "المفروض" يكون لي الحريه بما أقرأ
حتى كتب الجامعه قد يكون فرض علي هذا المقرر أو هذا التخصص "بحكم أننا في بلد جامعاتها ماتقبل الا 99%" وكأننا عباقرة العالم أو طبعا الواسطه
نوف القافله تسير ..
ولاتنسي قول الأمام الشافعي
يزيد سفاهة فأزيد حلماً.. كعود زاده الأحراق طيبا
دمتي بخير
اهلا..
ردحذفصادقه والله الكتب هي الشئ الي ممكن نمارس فيه حريتنا
أسعدني تواجدك ومرورك الدائم
نورتي ياجميله